man holding field crops

المحاصيل الحقلية

إدارة المغذيات الزراعية لإمدادٍ غذائيٍ آمن.

معلومات أساسية

في الماضي، كان التركيز الوحيد في الزراعة على الإنتاج. أما اليوم، فيجب تحقيق أهداف مختلفة ومواجهة تحديات متزايدة. وتعتبر دراسة الآثار البيئية للمحاصيل وتقليل تكاليف الإنتاج والاستخدام المتوازن للأسمدة من الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها في الزراعة الحديثة. وعلى الرغم من تحقيق إنجازات رائعة في الإنتاج الزراعي في جميع أنحاء العالم، لا يزال هناك العديد من التحديات الصعبة من أجل ضمان الأمن الغذائي والاستدامة البيئية. ومع تزايد عدد السكان باستمرار، تعد المحاصيل الحقلية المفتوحة كالأرز أمرًا حيويًا قد يوفر حلولًا للأمن الغذائي.

وتشكل الحبوب (القمح والشعير والذرة وإلخ) والبذور الزيتية (عباد الشمس وبذور اللفت وفول الصويا وإلخ) ومحاصيل البروتين (البازلاء والفول وإلخ) غالبية قطاع المحاصيل الحقلية المفتوحة. وفي يومنا الراهن، تنتشر المحاصيل الكثيفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. وتضمن درجة الحرارة الملائمة ووفرة المياه تعدد المحاصيل في كل عام.


وصف مفصّل

تشكل إدارة المغذيات الزراعية لتوفير إمدادات غذائية آمنة وحماية البيئة أحد التحديات الكبيرة في القرن الحادي والعشرين. يعتبر امتصاص المحاصيل الغذائية ونواتج المحاصيل من العوامل الرئيسية التي تحدد الاستخدام الأمثل للتسميد. وتؤدي الأسمدة المستخدمة قبل عملية البذر أو خلالها أو بعدها دورًا رئيسيًا في تأمين عائد جيد.

1. جودة السماد: تعتبر الصفات الميكانيكية للأسمدة (الصلابة والشكل وتجانس حجم الحبيبات) ضرورية لانتظام وتجانس الانتشار.

2. التركيب: يقلل الإفراط في التسميد من كفاءة استخدام المغذيات ويسبب العديد من المشاكل الاقتصادية والبيئية. ومع ذلك، تؤدي تطبيقات الأسمدة المعدنية المتوازنة دورًا مهمًا في زيادة عائدات المحاصيل الحقلية. يجب إيلاء اهتمام خاص للجزء القابل للذوبان من كل عنصر غذائي متوفر حيث سيكون من السهل وصوله إلى النبات.

3. تأثير بيئي منخفض: من المهم استخدام الأسمدة بطريقة فعالة لتقليل الخسائر وتحسين كفاءة استخدام المغذيات. وتضمن تقنيات التسميد الجديدة تسميدًا أكثر كفاءة للنباتات وتأثيرًا أقل على البيئة (ترسب النيتروجين على سبيل المثال). هذا هو أحد المجالات الرئيسية التي يركز عليها موقع COMPO EXPERT فيما يخص المحاصيل الميدانية المفتوحة.

ينبع التقدم في إنتاج المحاصيل من التقدم في التربية والهندسة الزراعية، بما في ذلك التحسينات في الترتيب المكاني والزماني للمحاصيل في النظم الزراعية. إذ أصبحت المعدات الزراعية أكثر تعقيدًا مع الإلكترونيات الموجودة على متن الطائرة وتم تطوير تقنيات زراعية دقيقة جديدة تدار عبر الأقمار الصناعية. أخيرًا وليس آخرًا، من الضروري توفير المياه للمحاصيل الحقلية المفتوحة كونها محاصيل بعلية أو مروية.

Contact Widget trigger icon
Matthias Grün image
Beata Rudzinska image
آن دوجوهان image
جهة التواصل في كومبو أكسبرت
هل أنت بحاجة للمساعده أو للدعم في ما يخص منتجاتنا؟
تواصل معنا

Your browser is no longer supported

Our website does not support the Microsoft Internet Explorer any more. Please choose a modern browser. We suggest: